أبوغزاله وسمو الأمير نايف بن عاصم يتفقان على التعاون في مجال تحليل البيانات الرقمية

0 76

العالم الآن – عمان – وقعت شركة التحليل للبيانات الرقمية التي يرأسها سمو الأمير نايف بن عاصم، وشركة طلال أبوغزاله للتقنية التي يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي.
ووقع المذكرة عن شركة التحليل للبيانات الرقمية سمو الأمير نايف بن عاصم الرئيس التنفيذي للشركة، وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله بحضور ممثلين عن الشركتين.
وأكد سمو الأمير نايف بن عاصم أن شركة التحليل تعمل في مجال التنقيب عن البيانات الرقمية، واستخراج البيانات للموقع الجغرافي، وتحليل البيانات الرقمية، وتحليل سلوك الأفراد واهتماماتهم، والبحث والتتبع، واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
وأشار سموه إلى أن الشركة تسعى إلى جمع البيانات الهامة سواء العلمية أو الديمغرافية، أو الجغرافية، وبيانات المستثمرين وغيرها من البيانات لتحليلها وتصنيفها لاكتشاف الاتجاهات وتمييزها ووضع الخطط الاستراتيجية وتطويرها بناء على نتائج تحليل تلك البيانات، بهدف خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام، والشركات والعملاء بشكل خاص.
من جانبه أعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع شركة تؤمن بأهمية المعرفة والبيانات في ظل هذا التحول الرقمي الكبير على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هذا التعاون من شأنه أن يخدم الاقتصاد الوطني بشكل أساسي، خاصة وأن تحليل ودراسة البيانات أصبح من الأمور الأساسية الواجب توفرها في أي مؤسسة للمساعدة في اتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة.
وأضاف أن “أبوغزاله العالمية” كرّست الخبرات المتنوعة لموظفيها لتكييف خدماتها بما يناسب احتياجات عملائها المتغيرة وبأحدث أدوات المعرفة، منوها إلى أنها أسست مؤخرا شركة “طلال أبوغزاله للتقنية” المعنية بتصنيع أجهزة اللاب توب والتابليت بأعلى المواصفات العالمية وتوفرها بأسعار منافسة، انطلاقا من حرصها على مواكبة جميع التطورات في عالم المعرفة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد