المستشفى الميداني العسكري الأول يباشر عمله في الزرقاء

0 61

العالم الان – باشر المستشفى الميداني العسكري الأول في مستشفى الأمير هاشم بمحافظة الزرقاء، أعماله اليوم الاثنين، من خلال استقبال أولى الحالات المرضية لمصابي فيروس كورونا، بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ودعم ومساندة جهود الحكومة في مواجهة الجائحة.
وقال مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية للشؤون الطبية والأقاليم العميد الطبيب نضال الخصاونة، إن المستشفى مزود بجهاز التصوير الطبقى المحوري المتنقل الذي أهداه جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني تعزيزاً لجهود الخدمات الطبية الملكية.
واكد توفر المعدات اللازمة كافة للمصابين بالفيروس من أجهزة تنفس وأجهزة سحب سوائل وأجهزة مراقبة لعلاج المصابين.
وبين أن المستشفى سيخدم المنتفعين من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وذويهم وأبناء محافظة الزرقاء بالتنسيق مع وزارة الصحة وبما يضمن سلامة الكوادر الطبية من خطر الإصابة بالفيروس.
وبين الخصاونة أن المستشفى المقام على مساحة 5200 متر مربع، نفذ بإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية خلال 14 يوماً، وجهز بجميع الأنظمة الكهربائية والميكانيكية اللازمة، وبسعة إجمالية تصل إلى 300 سرير، منها 48 سريراً للعناية الحثيثة، و12 سريراً للعناية المتوسطة جاهزة للتحويل إلى أسرّة عناية حثيثة.
يشار إلى أن مستشفيين ميدانيين آخرين تابعين للخدمات الطبية الملكية سيفتتحان خلال الفترة القادمة بهدف تطوير القدرات للتعامل مع الجائحة، لتصل القدرة الاستيعابية في هذه المستشفيات الميدانية الثلاث إلى 900 سرير، منها 220 سريراً للعناية الحثيثة.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد