قانونيون واعلاميون ونشطاء بصدد انشاء جمعية للحماية والدفاع عن حقوق المراه العربية في اميركا

0 92

العالم الان – بعد التشاور مع عدد من النشطاء والاعلاميين والقانونيين العرب في اميركا اتفقو على انشاء جمعية تهتم بقضايا المراة العربية والدفاع عنها وعن حقوقها من العنف بكافة اشكاله وتقديم كافة انواع المساعدة .
واشارت السيدة سارة عبدالله الفايز صاحبة الفكرة انها قررت وعدد من ابناء الجالية العربية في الولايات المتحدة الامريكية على انشاء هذه الجمعية التي ستهتم بقضايا المرأة وحمايتها من العنف بكافة اشكاله وتوعية المرأة بكافة حقوقها القانونية والدفاع عنها قانونيا لتحصيل حقوقها .
واضافت الفايز بأن هنالك عددا كبيرا من الفتيات يأتين الى الولايات المتحده الامريكية حلما بحياة افضل الا ان الزوج يستغل وجود المرأة وحدها وجهلها بالقوانين الامريكية ويمارس ضدها اشد انواع العنف وبكافة اشكاله وتبقى صامتة خوفا من المجهول لجهلها في قوانيين البلاد والبعض الاخر ممن لم تكن حاصلة على الاوراق الرسمية للاقامة والعمل يتم استغلالهن بالعمل لساعات طويلة وبأجر اقل من الحد الادنى للاجور وتكون عرضة للابتزاز من اجل تامين لقمة العيش .
واضافت أن هنالك العديد من القضايا التي تهم المرأة العربية سيتم التطرق اليها والمساعدة على ايجاد الحلول لها وتقديم العديد من الدورات والمعالجات للمرأة

مقالات ذات الصلة

اترك رد