«أمازون» تغيّر شعار تطبيقها بسبب «تشابهه مع هتلر»

0 15

العالم الان – غيّرت «أمازون» الشعار الجديد لتطبيق الهاتف الذكي الخاص بها بعد أن قال المستخدمون إن النسخة الأولية ذكّرتهم بابتسامة الزعيم النازي أدولف هتلر.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد تخلّت شركة المبيعات العملاقة مؤخراً عن شعارها القديم، الذي يُظهر الرمز المألوف لعربة التسوق، لصالح مربع بُنّي يعلوه شريط أزرق بحافّة متعرجة ويتوسطه سهم مقوّس بدا كأنه فم مبتسم.

وفور إطلاق الشعار، شعر كثير من المستخدمين بأن الشريط الأزرق والسهم يشبهان إلى حد كبير شارب هتلر وابتسامته، الأمر الذي بدا «غير مريح» لهم تماماً.

ودفع ذلك «أمازون» إلى التحرك سريعاً وتغيير الشعار مرة أخرى، حيث بدّلت الشركة الشريط الأزرق المتعرج بشريط مستقيم الحافّة مطوي من إحدى الزوايا.

ولم تعلق «أمازون» بشكل مباشر على مقارنة عملائها لشعارها القديم بابتسامة هتلر، لكنها قالت إنها أجرت تغييرات على تصميمها الأوّلي بناءً على ملاحظات العملاء.

وقال متحدث باسم الشركة لموقع «ذا فيرج»: «تستكشف (أمازون) دائماً طرقاً جديدة لإسعاد عملائها».

وأضاف: «لقد صممنا الأيقونة الجديدة لإثارة الترقب والإثارة والفرح عندما يبدأ العملاء رحلة التسوق على هواتفهم، تماماً كما يفعلون عندما يرون صناديقنا على عتبة بابهم».

وتعد «أمازون» واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وقد بدأت في تسعينات القرن الماضي كمتجر صغير لبيع الكتب قبل أن تتوسع وتصبح عملاقاً في التجارة والمبيعات العالمية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد