رالي باها الاردن الدولي ينطلق في رم وسط إجراءات صحية صارمة

0 52

العالم الان – انطلقت في صحراء وادي رم اليوم الجمعة، منافسات رالي باها الأردن الدولي بإشراف من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا – باها).
وفرض المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إجراءات صحية صارمة لإقامة الحدث الرياضي العالمي في العقبة ووادي رم، كما تم إجراء جميع التحضيرات والتجهيزات لتنظيم الرالي العالمي الذي يحظى بمشاركة نخبة من المتسابقين المعروفين عربيا وعالميا.
وقال مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، ان هذا السباق اقيم قبل عامين في الاردن وتم اتخاذ إجراءات تهدف الى سلامة المتسابقين في ظل جائحة كورونا، مشيرا الى اتخاذ جميع اجراءات السلامة وظروف التباعد في منطقة رم .
بدوره قال مدير الرالي جورج خوري، إنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الصحية المعتمدة لإقامة منافسات رالي باها، واجراء فحص كورونا لجميع المشاركين والغاء مشاركة أي شخص مصاب بالفيروس، مؤكدا أنه من الصعب الاعتذار عن إقامة هذا الحدث الرياضي نظراً لاعتذار الأردن عن اقامته العام الماضي والذي تزامن مع بدء جائحة كورونا، مضيفاً أن الاعتذار المتكرر قد يدفع الاتحاد الدولي للسيارات “فيا – باها” الى نقل منافسات الرالي خارج المملكة.
وأشار الى أن الحدث أقيم في السعودية ودبي ومن الصعب الاعتذار عن اقامته في الأردن بسبب الوباء، منوها الى أن هذا الحدث الرياضي العالمي الهام يبرز مدينة العقبة ووادي رم كوجهتين سياحيتين عالميتين ووجهتين لإقامة الأحداث الرياضية المشابهة على مستوى المنطقة، مؤكداً على التنسيق مع المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات حول كافة مجريات الحدث لإقامته بصورته المثالية ووفق البرتوكولات الصحية المعتمدة وشروط الوقاية العامة.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد