مدرب «مانشستر يونايتد» يعلّق على رفع بوغبا وديالو العلم الفلسطيني

0 66

العالم الان – قال أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، إن آراء اللاعبين يجب أن تُحترم بعد أن رفع بول بوغبا وأماد ديالو العَلم الفلسطيني عقب التعادل 1 – 1 مع فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الثلاثاء).

والصراع الحالي بين إسرائيل والفلسطينيين هو الأعنف منذ سنوات، ولا توجد مؤشرات قوية لوقف وشيك لإطلاق النار رغم المطالبات الدولية بإنهاء القتال الدائر منذ أكثر من أسبوع.

وحمل ثنائي فريق ليستر سيتي حمزة تشودري وويسلي فوفانا العَلم الفلسطيني أيضاً عقب المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي. وقال سولشار إن اللاعبين لديهم الحق في التعبير عن آرائهم.

وأبلغ المدرب النرويجي الصحافيين: «أعتقد أننا نحتاج إلى لاعبين من خلفيات متنوعة وثقافات مختلفة وبلدان مختلفة ويجب أن نحترم مواقفهم إذا كانت مختلفة عن آراء آخرين». وأضاف: «إذا فكر اللاعبون بفريقي في أشياء أخرى غير كرة القدم فهذا أمر إيجابي وأعتقد أننا شاهدنا بعض اللاعبين في السابق يهتمون بقضايا أخرى». وتابع: «ماركوس راشفورد على سبيل المثال ترك تأثيراً (في توفير الغذاء للأطفال المحتاجين) ونحترم حق اللاعبين في الاحتفاظ بوجهات نظر مختلفة».

ورد المهاجم الإسرائيلي إيران زهافي، لاعب أيندهوفن الهولندي، عبر تطبيق «إنستغرام» بتعديل صورة بوجبا وديالو بتبديل العَلم الفلسطيني بالإسرائيلي وكتب قائلاً: «شكراً. نقدّر دعمكم من جميع أنحاء العالم»

مقالات ذات الصلة

اترك رد