إسرائيل تعتقل 5 أشخاص تسللوا من الأردن

0 294

العالم الان – أعلن المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، القبض على 5 أشخاص «غير مسلحين» تسللوا من الأردن إلى إسرائيل.

وقال أدرعي في بيان عبر «تويتر»: «خلال ساعات الليلة الماضية رصدت قوات جيش الدفاع خمسة مشتبه فيهم تسللوا من داخل الأراضي الأردنية إلى داخل إسرائيل حيث ألقت قوات الأمن القبض على أحد المشتبه فيهم الذي لم يكن مسلحاً… تقوم القوات في هذه الساعة بأعمال تمشيط واسعة وبإغلاق بعض الطرقات للعثور على بقية المشتبه فيهم».

وأضاف المتحدث في تغريدة لاحقة: «في ختام أعمال ملاحقة واسعة بمشاركة قوات الأمن الأخرى ألقت قوات جيش الدفاع القبض على المشتبه فيهم الخمسة الذين تسللوا من الجزء الجنوبي للحدود الأردنية. لم يوجد بحوزة المشتبه فيهم أي نوع من السلاح ويتم استجوابهم في المكان».

وأعلن الجيش الإسرائيلي، نهاية الأسبوع الماضي، أنه ضبط شخصين تسللا من الحدود مع لبنان.

كما أعلن قبل نحو أسبوعين إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان. وأوضح أنه تم «ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر حيث رصدت استطلاعات جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة الماضية مشتبهاً فيهم ينقلون حقائب من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة قرية الغجر، وذلك من خلال وسائل علنية وخفية في المنطقة».

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد