اتفاقية تعاون بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وطلال أبوغزالة العالمية

0 102

العالم الان – وقعت مجموعة طلال أبوغزالة العالمية اتفاقية تعاون مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات، تتضمن تقديم مجموعة من الخدمات المهنية التي توفرها المجموعة.
وحسب بيان صحافي صدر عن المجموعة، اليوم الثلاثاء، تأتي الاتفاقية التي وقعها مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش ورئيس ومؤسس المجموعة الدكتور طلال أبوغزالة انسجاما مع أهداف دائرة الأحوال المدنية والجوازات في تنمية وتطوير خدماتها وأنشطتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتنمية وتطوير الخدمات المهنية والتقنية والكوادر البشرية.
وقال الدكتور أبوغزالة إن المجموعة تسعى إلى خدمة مختلف المؤسسات الرسمية من خلال الخدمات المهنية التي توفرها، مشيراً إلى اعتزاز المجموعة بتقديم الخدمات إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات، لما لها من دور مهم وبارز بتوفير قاعدة بيانات شاملة عن جميع المواطنين، وبما تقدمه من خدمات للجميع.
من جانبه، قال العموش إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار السعي لتحويل دائرة الأحوال المدنية والجوازات إلى دائرة ذات خدمات رقمية متميزة، كما أنها تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين، من خلال التخلص من العمل الروتيني، واختصار وقت وجهد المراجعين.
وأضاف العموش أن توقيع الاتفاقية وتنفيذ بنودها ينسجم مع التوجيهات الملكية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين، مثمنا مبادرة الدكتور أبوغزالة في تقديم الخدمات إلى الدائرة، والتي تأتي في إطار تطبيق الحكومة الإلكترونية التي ينشدها الجميع لخدمة المواطنين.
وتنص الاتفاقية على تطوير نظام إدارة العمليات، وتقديم الإرشادات والتوجيه بما يخص براءات الاختراعات وتسجيلها، وتقديم الاستشارة للحصول على الأيزو، ودراسة الاحتياجات التدريبية لموظفي دائرة الأحوال المدنية، وترجمة الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة إلى اللغة الإنجليزية.
كما تضمنت تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لدراسة وبحث التعاون، لعقد وتنفيذ العديد من النشاطات والخدمات، التي تتضمن تصميم دليل الخدمات وكتيب القوانين والإجراءات والبوسترات، بالإضافة إلى تصميم التقرير السنوي الصادر عن الدائرة بحيث يكون موجّه لجميع صناع القرار والمواطنين.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد