كتاب عن التهديدات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

0 111

العالم الان – صدر حديثاً عن اللجنة الملكية لشؤون القدس كتاب بعنوان “التهديدات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”.
واوضحت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الكتاب أشرف عليه وراجعه أمين عام اللجنة عبد الله كنعان، وإعداد مدير وحدة الدراسات في اللجنة الدكتور نصر الشقيرات، واشراف وتصميم الفني حسام نصار، يأتي من منطلق دورها في رصد وتوثيق وتوعية الرأي العام بواقع الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية في مدينة القدس.
ويعالج الكتاب مواضيع الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والقوانين العنصرية الداعمة للاحتلال والسياسة الاستعمارية والمشاريع الاستيطانية والحفريات والوضع التاريخي الراهن (ستاتيسكو) في مدينة القدس والمنظمات والجماعات الصهيونية المتطرفة “جماعات الهيكل”.
وأكد الفصل الأخير أهمية المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس ومكانته الإسلامية والتعريف ببعض معالمه، وتوضيحها بعدد من الجداول والوثائق وقائمة المصادر والمراجع للفائدة والتوضيح.
واكدت أن الكتاب يضع الباحثين والقراء بواقع التهديدات التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ضمن منهج الاحتلال الساعي لتهويد كامل مدينة القدس وفلسطين، ما يتطلب التنبيه لهذه التهديدات وفضحها أمام العالم والسعي لإلزام إسرائيل بإيقافها فوراً، انطلاقاً من الحق التاريخي والشرعي للشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته، والدعوة لدعم الجهود الأردنية والوصاية الهاشمية التاريخية المساندة والراعية لهذه المقدسات.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد