برلمانيون أردنيون يدعون إلى فتح مجالات أوسع للتعاون الاقتصادي مع دولة الكويت

0 52

العالم الان _ بسام العريان

عمان 15 – 12 – دعا برلمانيون أردنيون اليوم الأربعاء إلى فتح مجالات أوسع للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الكويت ومواصلة البناء على المنجزات المشتركة بين البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء موسع جمع رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني المشكلة أخيرا مع سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك.
وأكدوا خلال اللقاء على أهمية الدور البرلماني في ترجمة التوجيهات السياسية العليا ودفع العلاقات الثنائية “المميزة” نحو آفاق أوسع من التعاون في مختلف المجالات معربين عن تطلعهم لفتح مزيد من قنوات التواصل مع مجلس الأمة الكويتي.
من جهته أكد السفير الديحاني عمق العلاقات الثنائية بين البلدين التي تتوجها علاقات دبلوماسية بدأت منذ عام 1961 وتؤطرها 73 إتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف المجالات مبينا حرص دولة الكويت على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها باستمرار.
ولفت إلى أن التطابق في المواقف والتنسيق المستمر بين البلدين إزاء شتى القضايا يعكس “استراتيجية” هذه العلاقات مشيرا إلى القضية الفلسطينية التي تشترك الكويت مع الأردن في الحرص على رفد الزخم إليها بالمحافل كافة.
وفيما يخص العلاقات البرلمانية أكد الديحاني أهمية تطوير العمل البرلماني المشترك وزيادة الزيارات المتبادلة بين مجلسي الأمة الكويتي والنواب الأردني مبينا أهمية الدور البرلماني العربي في تحقيق التطلعات المشتركة لشعوب المنطقة نحو مزيد من الازدهار والرخاء.(النهاية)

مقالات ذات الصلة

اترك رد