(تقرير): الولايات المتحدة تتجه لفرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم من الإتحاد الأوروبي 

0 323

 

العالم الآن  – قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأقتصادية  الأمريكية ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيفرض رسوما جمركية مرتفعة  على واردات الصلب والألومنيوم من أوروبا ابتداءً من الجمعة .

ويأتي فرض هذة الرسوم بعد فشل مفاوضات استمرت أسابيع في التوصل الى تسوية بين المسؤولين التجاريين الاوروبيين في بروكسل والامريكيين والتي جاءت بهدف التوصل الى حلول مثل تحديد حصص الاستيراد ومن اجل قناعترامب بتمديد اعفاء الاتحاد الاوروبي من الرسوم التي تبلغ 25 بالمئة على الصلب و10 بالمئة على الالومنيوم.

وأكدت وول ستريت فشل المفاوضات بين الجانبين  وان الاعلان عن الرسوم المفروضة يمكن ان يصدر اليوم الخميس.

وفرض ترامب هذه الرسوم في آذار/مارس لمواجهة مشكلة زيادة العرض في الاسواق من الصناعات والمعادن الاجنبية ، وبالرغم من ان هذا الاجراء كان يستهدف الصين الا انه أضر بحلفاء الولايات المتحدة ايضا , فيما اعفيت كندا والمكسيك من زيادة التعرفات في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات لاعادة تجديد اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا)، فيما وافقت كوريا الجنوبية على نظام الحصص بدلا من زيادة التعرفات.

من حهة اخرى تعهد الاتحاد الاوروبي بالرد بالمثل على اجراءات الولايات المتحدة  في حال بدء التنفيذ وذلك بفرض رسوم على بضائع أميركية مثل المشروبات الروحية وبناطيل الجينز ودراجات هارلي ديفيدسون  أضافة الى العديد من الصادرات الاوروبية الى امريكا .

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد