دوري السلة الاردني الممتاز …الأهلي يعيد النهائي إلى نقطة “الصفر” بالفوز على كفريوبا

0 835

العالم الآن – منير حرب –  رد الأهلي “الدين” لكفريوبا بفوزه عليه 95-87 (النصف الأول 51-50)، في اللقاء الذي جمعهما أمس الإثنين في صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب، وهي المباراة الثانية بالدور النهائي من دوري كرة السلة الممتاز.
وكان كفريوبا قد فاز في المباراة الأولى على الأهلي بنتيجة 92-85 يوم الجمعة الماضي، ويعود الفريقان ليتواجهان يوم غد الأربعاء في الساعة السابعة مساء، ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بثلاث مباريات من أصل خمس.
الأهلي 95 كفريوبا 87
بدأ كفريوبا المباراة بثلاثيتين متتاليتين عن طريق خلدون أبو رقية ونضال الشريف الذي تولى إدارة ألعاب فريقه، في وقت تواجد فيه موسى العوضي وهاني الفرج حول القوس، وساند أبو رقية زميله خالد أبو عبود في مهمته كلاعب ارتكاز.
في الطرف المقابل، وصل الأهلي السلة للمرة الأولى بعد دقيقتين من بدء المباراة بثلاثية من مالك كنعان الذي كعادته تولى صناعة الألعاب، وحوله منير دعيس وابراهيم حماتي، وعاد قائد الفريق زيد عباس للتواجد في المركز رقم (4)، مع تواجد محمد شاهر تحت السلة.
وجاءت بداية المباراة وكأنها حرب ثلاثيات، إلى أن تقدم الأهلي 10-8 بعد سلة من دعيس، وواصل الفريقان تبادل التسجيل مع نسبة نجاح مرتفعة لثلاثيات كفريوبا عن طريق الشريف والفرج، فتحقق التعادل 16-16، ثم سجل الأهلي 3 مرات متتالية من خارج القوس عبر كنعان وحماتي، ليتقدم الأهلي 24-16 رغم خروج شاهر من الملعب لإصابة في قدمه، ويطلب مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص وقتا مستقطعا، استفاد منه لاعبوه وقلصوا الفارق إلى 4 نقاط بنهاية الربع الأول (24-21).
أهدت ثلاثيتان للعوضي التقدم لكفريوبا (29-27) مع بداية الربع الثاني، وكان الأهلي أيضا مواظبا على التسجيل، بيد أن ثلاثية أبو رقية حافظت على تقدم فريقه، قبل أن يبرز عباس بتواجده تحت السلة، فسجل مرتين أتبعه حماتي بثلاثية ليتحقق التعادل 38-38، وبقيت النتيجة متقاربة مع تبادل في التسجيل خصوصا من خارج القوس، ودخل محمد خلف إلى تشكيلة الأهلي ليهدي فريقه التقدم بنهاية الربع الثاني 51-50، بعد ثلاثية في الزفير الأخير.
وصلت الإثارة ذروتها في الربع الثالث، فتارة كان الأهلي يتقدم، وتارة أخرى كان كفريوبا يقلب تخلفه، لكن الأهلي كان أكثر استقرار ونجاحا في الاختراق نحو السلة، لا سيما من قبل حماتي الذي أهدى فريقه التقدم بفارق 4 نقاط (63-59)، أتبعها مالك بسلة أخرى، ثم عادت معركة الثلاثيات عن طريقة كنعان والعوضي، ووصل الفارق إلى 6 نقاط لصالح الأهلي (72-66)، قبل أن ينجح الشريف في انتزاع الكرة ليسجل سلة على الـ”بوزر” وينتهي الربع الثالث بتقدم الأهلي 73-71.
التسجيل ظل متبادلا في الربع الأخير، وأرغمت إصابة شاهر، المدرب عماد السعيد على الاحتفاظ بعباس في الملعب رغم حصوله على الخطأ الشخصي الرابع، وتقدم الأهلي 78-74 بعد سلة من حسونة، ليرد كفريوبا بسلة ورمية حرة إضافية ناجحة للفرج، واعتمد الأهلي على الهجمات السريعة الخاطفة التي سجل منها دعيس نقطتين، قبل أن يرد الفرج بثلاثية قلصت الفارق إلى نقطة واحدة (85-84)، ليطلب مدرب الأهلي عماد السعيد وقتا مستقطعا، وتقدم كفريوبا مجددا 87-85 بثلاثية العوضي، وخرج عباس بالأخطاء الخمسة، لكن الأهلي استعاد تقدمه بعد سلة من حماتي وثلاثية من مالك (90-87)، ثم سجل حسونة من متابعة هجومية قبل 42 ثانية على النهاية، ليطلب كفريوبا وقتا مستقطعا لم يستطع تدارك الخلل من خلاله، ليسجل كنعان رميتين حرتين، وتنتهي المباراة بفوز ثمين للأهلي (95-87).
ونال مالك كنعان جائزة أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 34 نقطة، إضافة إلى 111 تمريرة حاسمة و4 متابعات، فيما كان موسى العوضي الأبرز في صفوف كفريوبا بـ25 نقطة، يليه نضال الشريف (20 نقطة).

مقالات ذات الصلة

اترك رد