المساواة بين الرجل والمرأة في جدول أعمال يوم المرأة العالمي

0 290

العالم الآن – أحيا أنصار المساواة بين الجنسين يوم المرأة العالمي الذي يوافق يوم الجمعة، باحتجاجات وجلسات نقاشية واحتفالات.

ففي إحدى المسيرات الأولى تجمع عدة مئات من النساء في وسط مدريد قرب منتصف الليل للقرع على الأواني كوسيلة احتجاج للمطالبة بمزيد من الحقوق للمرأة في مجتمع يقولون إن الرجال ما زالوا يسيطرون عليه.

وأصبح عدم المساواة بين الجنسين قضية مثيرة للانقسام الشديد في إسبانيا قبيل الانتخابات البرلمانية التي تجرى يوم 28 أبريل نيسان.وشهدت العاصمة الإسبانية احتجاجا آخر على العنف ضد المرأة وعلى هيمنة الرجل في وقت لاحق يوم الجمعة شاركت فيه نحو 200 من راكبات الدراجات.

وارتدت الكثير من النساء سترات وسراويل وحقائب باللون البنفسجي الذي تستخدمه الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة.

وقالت لوسيا سانتشيث (40 عاما)التي جاءت بالدراجة مع أصدقاء آخرين ”لا أتصور عدم المشاركة هنا، أنا امرأة وهذا يعنيني بشكل مباشر“.

وفي باريس تجمع محتجون من منظمة العفو الدولية أمام السفارة السعودية ولوحوا بلافتات تنادي بحقوق المرأة، ودعوا إلى إطلاق سراح ناشطات محتجزات بعضهن شاركن في حملة للمطالبة بمنح المرأة حق قيادة السيارات في المملكة.

وفي لندن تنضم ميجان ماركل دوقة ساسكس إلى جلسة نقاشية حول القضايا التي تؤثر على المرأة يوم الجمعة، تشارك فيها المغنية آني لينوكس وعارضة الأزياء أدوا أبواه ورئيسة الوزراء الأسترالية السابقة جوليا جيلارد وآخرون.

وتعقد منظمة (كومنولث تراست) التابعة للملكة هذه الجلسة، وأُعلن يوم الجمعة تولي ميجان منصب نائب رئيس المنظمة.
” رويترز “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد