أيقونة الزمن الجميل للكرة الأردنية … مراد الحوراني ” لأخبار العالم الآن ” : الاحتراف الكروي في الاردن كارثي …

0 5٬169

العالم الآن – منير حرب – عندما نعود بالذاكرة الى ثمانينات القرن الماضي وبزوغ نجم نادي الرمثا ” غزلان الشمال ” وبسمة الكرة الأردنية الجميلة ونستذكر الأساطير التي حفرت اسم النادي بأحرف من ذهب لا بد من الوقوف عند المدافع التاريخي للفريق ( مراد الحوراني ) الذي كان احد المع نجوم الفريق فهو الموهوب منذ نعومة اظفاره ليحمل شعار ناديه الحبيب لاكثر من عقدين من الزمن قدم خلالها الكثير الكثير وكان احد اسباب الانجازات الرمثاوية وسعادة عشرات الالاف من عشاق الغزلان
وكان احد ابرز نجوم المنتخبات الوطنية بمختلف مسمياتها … وها هو الان يقف في ركب المدربين المجتهدين والمتميزين وينتظره الكثير من النجاح فهو لا يسعى الا للنجاح فقط … مراد الحوراني بكل فخر هو ضيف عزيز وغالي على ” موقع أخبار العالم الآن ” …. عن البدايات يقول نجمنا الكبير : البدايات كما كل لاعبين الاردن من الحارات الشعبية في معشوقتي مدينة الرمثا ثم المدارس فالانديه.
عام 1981 إنضممت لنادي الرمثا وطبعا للفئات العمريه حتى العام 1987 حتى انضمامي للفريق الاول وبقيت حتى نهاية مسيرتي الرياضيه في العام 2004 اي 24 عام بنادي الرمثا .
وعن رحلته مع المنتخبات الوطنية يقول : طبعا كنت لاعب في منتخب الناشئين 1981 ومنتخب الشباب 1985 والمنتخب الأولمبي 1987 1989 والمنتخب الأول 1989 1996والمنتخب العسكري 1990 ومنتخب الشركات 1998
وعن إنطلاقته في عالم التدريب يقول : بدأت مشواري التدريبي في العام 2006 مساعدا لليوغسلافي ماسيمو فيتش 2007 ثم مساعدا للدكتور ناجح ذيابات ثم مدربا لنادي الطره 2007 و2008 و مدربا لنادي حواره 2009 مديرا فنيا للفئات العمريه بنادي الرمثا 2010 مدرب للفريق الأول الرحله الثانيه 2011 2012- 2013مدربا لكفرسوم 2014 نادي بلعما 2015 كفرسوم 2016 مدربا لنادي الرمثا 2017 كفرسوم 2019 لنادي بلعما .
ونجمنا حاصل على الشهادات التدريبيه الاسيويه C B A
وتطوير المدربين المحترفين
ومعايشه مع نادي سيلتيك الاسكتلندي
وعن تجربته الأخيرة مع نادي بلعما حيث جاء للفريق في وقت صعب من مباريات الدرجة الأولى يقول: تجربه مميزه مع نادي بلعما مع العلم انها مغامره باسمي وسمعتي الرياضيه وخصوصا ان الفريق كان متذيل دوري الدرجه الاولى ولكن الحمدلله بالتصميم والإرادة القويه من الجميع نحن الآن في المركز ال6 والأمور في تحسن ولدينا لاعبين مميزين كانو بحاجه للتوضيف داخل الملعب
وعن طموحاته يقول : طموحي دائما النجاح مع أي فريق أدربه لأصل إلى مبتغاه في النجاح ولا يهمني اسم أو درجه الفريق باعتقادي التعاقد مع مراد هو نجاح لي بحد ذاته.
وعن حال فريق الرمثا يقول : الرمثا لديه فريق مميز للمستقبل ولكن اتمنى ان نخرج من المأزق الحالي وهو الثبات في دوري المحترفين وخصوصا ان النادي لديه رئيس جديد وطموح وفكر عالي السيد رائد النادر وفي الموسم القادم باعتقادي سيكون الرمثا رقم صعب.
وحول رأيه بالاحتراف في الاردن قال : الاحتراف الكروي في الاردن كارثي لأن أحد أسباب النجاح وجود بنيه تحتية قويه ممثله بتوفير المال والملاعب العشبيه التدريبه وهي الآن تعتبر من النواقص .
وحول المنتخب الوطني بدأ الكابتن مراد ضاحكا هههههه مضيفا : اي منتخب يرتكز على المحسوبيات والمجاملات ليس بمنتخب وهذا ما ينطبق على منتخبنا ولاعبينا .
وقال ناصحا : النصيحه زي كل رياضي يحب بلده الابتعاد عن المحسوبيات والمجاملات ووضع الرياضي المناسب في مكانه الصحيح
مختتما : تحياتي أستاذ منير واتمنى لك شخصيا دوام الصحه والعافيه والتقدم في مسيرتك  المهنية وكل الحب والتقدير لموقع اخبار العالم الآن المجتهد والذي يتقدم بشكل مذهل للأمام متمنيا لكم كل التوفيق .

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد