اتحاد رجال الاعمال العرب يعلن دعم التقديمات للمخيمات الفلسطينية

0 241

العالم الآن – اكد اتحاد رجال الأعمال العرب خلال اجتماع عقده في بيروت برئاسة حمدي الطباع دعم الجهود لاستمرار الخدمات التعليمية والصحية الاجتماعية النوعية في المخيمات الفلسطينية في الدول العربية وتبنّي الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية لمدينة القدس للأعوام وآليات تنفيذها الطوعية بالتعاون مع إخوانهم في فلسطين وإعلان القدس عاصمة السلام.
وكان الاتحاد عقد اجتماعا في بيروت على هامش “ملتقى مجتمع الأعمال العربي السابع عشر”حيث ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله. وأكد الاتحاد” على مؤازرة الأخوة في اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين في مطلبهم المتضمن دعم مجتمع الأعمال العربي والقطاع الخاص العربي في جهود تنمية فلسطين والاستثمار فيها ودعم أهلها وخاصة في مدينة القدس في ظل الاستهداف للشعب والأرض الفلسطينية “. وكانت فاعليات “ملتقى مجتمع الأعمال العربي السابع عشر” قد اختتمت اليوم الخميس والذي شارك فيه وفد من رجال الاعمال الاردنيين .
واوصى المؤتمرون في بيان ختامي ” مجتمع الأعمال العربي ومؤسساته بالمبادرة في التأثير كلٌّ في بلده ومع الجانب الرسمي والحكومات فيما يختص بجوانب تسهيل حركة سيدات ورجال الأعمال العرب في وطنهم الكبير والضغط لإحداث التغيير في السياسات المثبطة والمانعة لإحداث التطور والتنمية المنشودة، والتنسيق فيما بينها للعمل بشكل تراكمي مدروس للبناء عليه”.
واكد المؤتمرون” السعي لزيادة الاستثمار في الدول العربية، والتأكيد على أهمية الاستثمارات العربية البينية، وضرورة الإستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أقطار الوطن العربي بما فيها مشاريع إعادة الإعمار ومشاريع البنية التحتية ومشاريع السياحة والتأكيد على تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة، ووضع التشريعات المحفزة للاستثمار، لا سيما وأن الاستثمار من شأنه تأمين فرص عمل تسهم في حل مشكلتي البطالة والفقر”.
” بترا”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد