عرض مقتنيات مسلسل صراع العروش بمزاد في لوس انجلوس

0 330

العالم الآن – يفخر موقع «بروفايلز إن هيستوري» للمزادات بإعلان عرض «العرش الحديدي» من مسلسل «لعبة العروش» أو «صراع العروش»، للبيع بالمزاد في 27 يونيو (حزيران) في لوس أنجليس.

والعرش المعروض للبيع في المزاد، هو نسخة مكافئة طبق الأصل للعرش الحديدي الذي صُنع خصيصاً للعرض ضمن مسلسل «لعبة العروش»، وكان العرش الحديدي قد سبق عرضه في مسابقة (Epic Fan Experience) في مركز باركليز في بروكلين بمدينة نيويورك بتاريخ 20 مارس (آذار) من عام 2014. وكان بعض أبطال المسلسل، بالإضافة إلى المؤلف جورج أر. أر. مارتن، من الحاضرين في تلك الفعالية، وعرض مارتن شخصياً العرش الحديدي على الفائز في المسابقة، قائلاً له: «هذه فرصتك للجلوس على العرش الحديدي وحكم الممالك السبع».

ومن المعروضات في المزاد أيضاً، لوحة «صراع العروش» من أعمال الفنان الكبير سانجوليان. وكانت اللوحة مخصّصة للعرض في معرض «لعبة العروش». وقد بدأ سانجوليان المتفرد للغاية، حياته المهنية في ستينات القرن الماضي، ولا يزال يواصل إنتاج الأعمال الفنية الخيالية حتى يومنا هذا. وتصوّر اللوحة الشّخصيات الرئيسيّة والصور من عالم المؤلف جورج أر. أر. مارتن ومسلسله الدرامي الخيالي الرائع.

تأسس موقع «بروفايلز إن هيستوري» في عام 1985، على أيدي جوزيف مادالينا، ويُعتبر من أكبر شركات تنظيم المزادات في العالم، ومن المختصين في التذكارات التاريخية في هوليوود، والأوتوغرافات التاريخية، والخطابات، والوثائق، والصور القديمة الموقّع عليها، والمخطوطات الأصلية.

ولد جوزيف مادالينا لعائلة تعمل في مجال تجارة التحف والعاديات (الأنتيكات) في رود آيلاند، وقد تعلّم المهنة منذ نعومة أظفاره كما تعلّم كيفية تحويل شغفه بجمع الأوتوغرافات التاريخية إلى مهنة يتكسب منها. وفور تخرجه في جامعة بيبردين، تابع جوزيف شغفه ليكون تاجر الوثائق التاريخية بدوام كامل، وافتتح مكتبه الأول في عام 1985. ونظمت شركة (بروفايلز إن هيستوري) بعضاً من أكثر المزادات المرموقة والنّاجحة في مجال تذكارات النّجوم في هوليوود، وتمتلك الشّركة تقريباً كل سجلّ على موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأسعار التذكارات الخاصة بالعروض الأولى للأعمال الفنية على الشاشة.

ومن بين أبرز المزادات التي نظمتها الشركة هناك: مزاد فستان «الأسد الجبان» من فيلم «ساحر أوز» الذي بيع بمبلغ 805 آلاف دولار، وسترة السّباق الخاصة بستيف ماكوين الخاصة بشخصية البطل مايكل ديلاني في فيلم «لو مانز»، وقد بيعت بمبلغ 960 ألف دولار، ومزاد المعروضات الخاصة بالممثلة الأميركية الراحلة ديبي رينولدز في يونيو (حزيران) من عام 2011. وفستان مارلين مونرو من فيلم «حكة السنة السابعة»، الذي بيع بمبلغ 5.52 مليون دولار، وفستان أودري هيبورن من فيلم «سيدتي الجميلة» الذي بيع بمبلغ 4.44 مليون دولار.

وفي فبراير (شباط) من عام 2012. نظمت الشركة بيع النّعال الياقوتية للممثّلة جودي غارلاند الذي ظهرت به في فيلم «الساحر» أوز إلى أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية.

وفي يونيو 2017. باع جوزيف مادالينا، في مزاد هوليوود رقم 89. مجموعة غاري كانافو لسفن (باتل – ستار غالاكتيكا) الفضائية بمبلغ 1.8 مليون دولار، وأرضية الرّقص في «ساترداي نايت فيفر» بمبلغ 1.2 مليون دولار، وباع (أر 2 دي 2) بمبلغ 2.76 مليون دولار.

وفي مايو (أيار) لعام 2018. باع مادالينا الكتاب الكبير لمدمني الكحول المجّهولين مقابل 2.4 مليون دولار. وبالإضافة إلى ذلك، كان مادالينا نجم برنامج كنوز هوليوود الذي أذيع على شبكة (Syfy). ونقل برنامج «كنوز هوليوود» المشاهدين إلى عالم تذكارات موسيقى البوب المذهلة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد