شبهات حول تسبب السجائر الإلكترونية بماريغوانا في وفاة المدخنين

0 370

العالم الآن -أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأميركية، أمس (الجمعة)، أنها تشتبه في أن السجائر الإلكترونية التي تحتوي على الماريغوانا قد تكون السبب في حالات الوفيات التي شهدتها البلاد مؤخراً.
ووفقاً لمجلة «تايم» الأميركية، طالبت المراكز المدخنين بالامتناع عن تدخين السجائر الإلكترونية، خاصة التي تحتوي على الماريغوانا، التي تنتجها شركة THC.
وأوضحت المجلة أن المسؤولين في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها عقدوا، أمس (الجمعة)، مؤتمراً صحافياً، قالوا فيه إن منتجات تلك الشركة تلعب دوراً في الوفيات التي انتشرت مؤخراً، إذ إن أغلب المرضى قالوا إنهم كانوا يدخنون منتجاتها.
وتابعوا أن 77 في المائة من 500 مريض قالوا إنهم إما كانوا يستخدمون منتجات الشركة بمفردها أو مع النيكوتين، فيما ذكر 36 في المائة أنهم كانوا يستخدمون منتجات THC فقط، وقال 16 في المائة منهم إنهم كانوا يعتمدون على النيكوتين بمفرده.
وقال المسؤولون إن ولايتي إلينوي ويسكونسن شهدتا انتشاراً لمنتج تلك الشركة الذي يطلق عليه Dank Vapes حيث كان يسهل الحصول عليه.
ولفتت «تايم» أن تلك المراكز الطبية كانت استقبلت 86 مريضاً يشتكون من آلام بالرئة، وقال نحو 70 في المائة من هؤلاء المرضى إنهم استخدموا «Dank Vapes».
وقال المسؤولون إنهم لم يتوصلوا بعد للسبب الرئيسي وراء حالات الموت التي وقعت مؤخراً.
وذكرت الدكتورة جينيفر لايدن، كبير المسؤولين الطبيين في ولاية إلينوي وخبير الأمراض الوبائية في الولاية في المؤتمر الصحافي: «للأسف لا يمكننا تحديد منتج أو علامة تجارية واحدة كانت شائعة بين المرضى».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد