«الصحة» الفلسطينية: تسجيل 612 إصابة جديدة بكورونا و3 وفيات

0 305

العالم الآن – أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم (الثلاثاء)‬ تسجيل ‬612 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وثلاث حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقاً لوكالة «رويترز». وقالت في بيان صحافي إن حالات الوفاة سجلت في بيت أولا ومدينة الخليل ويطا بمحافظة الخليل.

وأوضحت الكيلة أن محافظة القدس تصدرت الإصابات الجديدة مسجلة 231 حالة، تلتها محافظة الخليل بإجمالي 140 إصابة، إضافة إلى 8 إصابات في قطاع غزة، بينما توزعت باقي الإصابات على مناطق مختلفة في الضفة الغربية. وأضافت أن من بين المصابين بكورونا 24 مريضاً «في غرف العناية المكثفة، بينهم سبعة مرضى على أجهزة التنفس الصناعي».

وقال رئيس الوزراء محمد أشتية: «أصبحت أعداد الإصابات بفيروس كورونا ثابتة نوعاً ما، لكنها ما تزال عالية». وأضاف في بداية اجتماع الحكومة الأسبوعي في رام الله أمس (الاثنين): «الأسبوع الماضي أعدنا معظم مرافق الحياة للعمل طوال أيام الأسبوع باستثناء تلك التي تشكل خطراً كبيراً بسبب التجمهر كالأعراس وبيوت العزاء ضمن مساعينا للتعايش مع الواقع». وتابع قائلاً: «هذا على أمل أن تستمروا بالتقيد بإجراءات السلامة العامة، لكن للأسف الالتزام بإجراءات السلامة غير مكتمل في معظم المحافظات».

وخاطب أشتية المواطنين قائلاً: «لا نستطيع أن نضع شرطياً خلف كل واحد فيكم. احموا آباءكم واحموا أمهاتكم أيها الشباب، التزموا بشروط السلامة». وقال: «العمل يجري على قدم وساق لرفع إمكانياتنا الصحية مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء والتوقعات بموجة أعمق في ظل اختلاط الإصابات بكورونا مع الأمراض الموسمية».

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد