الدول العشر الأكثر أماناً يمكن اللجوء إليها في حال حدوث الحرب العالمية الثالثة

0 299

العالم الآن – مع تزايد التوقعات بقيام حرب عالمية ثالثة على نطاق عالمي يتحدث الكثيرون عن أكثر المناطق التي يمكن العيش فيها بأمان، وبناء على التقارير السنوية الصادرة عن مؤسسة مؤشر السلام العالمي فقد تنبأت صحيفة ذا صن بأكثر عشر دول تكون أماناً واستقرارا في حال قيام هذه الحرب النووية.

وقد تم إصدار هذه اللائحة وفقا لدراسات تاريخية وجغرافية أوضحت أكثر الأماكن أمانا وبعدا عن أجواء الحرب العالمية حيث تم ذكر الدول العشر بالترتيب التالي:

الـدول العشرة الأكثر أماناً

  1. جمهورية أيرلندا:

وتقع في المركز العاشر في قائمة الدول الأكثر أمانا، وذلك بسبب موقفها الحيادي من الشأن السياسي.

2.سويسرا:

في المركز التاسع من حيث الدول الأكثر أمانا على مستوى العالم، وقد تميزت بأنها بعيدة خض الحروب منذ عام 1815م.

  1. كندا:

يتميز اتحاد كندا بأنه بعيد كل البعد عن النزاعات الدولية لذا تم وضعه في المركز الثامن كأكثر الدول آمانا رغم قربه من الولايات المتحدة الأمريكية.

  1. سلوفينيا:

في المركز السابع وما جعلها ضمن القائمة أنها لم تدخل في الحرب العالمية الأولى أو الثانية وليس لديها استعداد للمشاركة في حروب أخرى.

  1. جمهورية التشيك:

وهي مصنفة كدولة ذات علاقات حسنة بدول الجوار رغم أنها صارت ذات مؤشرات منخفضة من حيث الأمان وفقا لتقرير مؤشر السلام العالمي.

  1. الدنمارك:

وتحديدا جزيرة جرينلند التي تقع فيها حيث تم تصنيفها في المركز الخامس رغم أن الدنمرك عضو في حلف الناتو مما قد يجعلها مكانا مستهدفا.

  1. النمسا:

وتحتل المركز الرابع في قائمة الدول الأكثر أمانا والتي تأسست بها الجامعة الأوربية للسلام.

  1. البرتغال:

وهي دولة تشتهر بعدم خوضها في أي نزاعات سياسية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ولذا تم وضعها في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر الدول أمانا.

  1. نيوزلندا:

وهي مكان ذات موقع جغرافي بعيد ولم يعرف في تاريخه خوض الكثير من الحروب لذا فقد احتلت المركز الثاني كدولة آمنة على مستوى العالم.

  1. أيسلندا:

أما في المركز الأول فقد كانت دولة أيسلندا على رأس قائمة الدول الأكثر أمانا بفضل موقعها الجغرافي المعزول.

هذه هي أكثر الدول عشر أمانا في حال وقوع الحرب العالمية الثالثة فهل توافقنا الرأي عزيزي القارئ؟ وهل لديك معلومات وافية عن كل دولة منها؟

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد