الإحتفال بإسبوع الوئام العالمي بين الأديان في جرش

0 299

العالم الآن – احتفلت مديرية اوقاف جرش صباح اليوم بمناسبة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان في قاعة غرفة تجارة جرش، بحضور عدد من ممثلي الديانه المسلمة المسيحية في جرش.

تحدث مدير اوقاف جرش ياسر الحجازي عن تأسيس هذه المناسبة التي ظهرت عام 2011،مشيراً الى ان اول مبادر كان جلالة الملك عبد الله الثاني.

وقال نائب محافظ جرش عاطف العبادي ان الوئام والسلام بين الاديان في شهر شباط من كل عام الذي يتوافق مع مبادئ الديانات السماوية في نشر السلام والمحبه وتقبل الاخر، مبيناً ان رؤية جلالة الملك توكد على اهتمامه في الانسجام ببن النسيج الاردني بكافة اديانه، يشكل لحمه وطنيه تميز الاردن عن باقي الدول.

وبين مؤلف كتاب الحوار ببن الاديان وزير الشباب الاسبق الدكتور عاطف العضيبات ما يميز الاردن وحنكة القيادة الهاشمية ووعي الاردنيين ان يكون هذا الوطن مكان الوئام بين الاديان، وملاذاً لكل من طلب المساعده.

واضاف العضيبات ان جميع الأديان السماوية جاءت من اجل تهذيب النفس البشريه ونشر العدل والمساواة، مؤكداً على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم انه بعث ليتمم مكارم الاخلاق.

وقال الأب جريس سميرات ان العيش الإسلامي المسيحي منذ القدم، من خلال زواج النبي من خديجه على يد قس، كما ان “العهده العمرية” عند فتح بيت المقدس كانت تقوم على مبدأ الوئام والسلام بين الأديان.

واضاف سميرات ان الموده والحب والايخاء موجود بين الاردنيين والذي يؤكد عمق العلاقه بين الديانتين، فيما تجمعنا القوميه العربية والمعبود الواحد والشعب الواحد.

واكد السميرات ان دور رجال الدين نشر المحبه بين الناس والتعارف الذي يقارب التفاهم والافكار والعقول بين الديانتين، مشيراً الى ان الحوار بين الأديان ليس شجار ولا جدال، لكنه يقرب وجهات النظر وهو مفتاح القلوب والاذهان، والدين دعا الى الموعظة الحسنه والرفق في التعامل.

مقالات ذات الصلة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.