” المدرب العربي المحترف للتدريب والتأهيل ” تحتفل بتخريج الفوج الثاني عشر من المدربين المحترفين

0 645

العالم الآن – احتفلت مؤسسة المدرب العربي المحترف للتدريب والتأهيل ممثلة بمديرها العام المدرب الدولي والإعلامي الأستاذ “محمود صبح” ومدير التدريب المستشار والمدرب الدولي الأستاذ “زياد الناطور” ، بتخريج نخبة من المدربين المتميزين والصاعدين من دورة تدريب مدربين مكثفة الفوج الثاني عشر والتي أقيمت بالتعاون مع جمعية بشائر الإيمان الخيرية في ماركا الجنوبية والتي يرأسها الأستاذ سامي الشامي .

حيث قدم االمستشار والمدرب الدولي زياد الناطور أهداف الدورة التدريبية ومقترحات للمشاركة الفعالة ،وتعريف بالتدريب ، ومحاور العملية التدريبية ومراحلها ، وأدوات تقييم الاحتياجات التدريبية ، ومعايير تؤخذ بالاعتبار عند اختبار وسائل تقييم الاحتياجات والأدوات اللازمة لذلك ، وكيفية وضع الأهداف والنتائج المتوقعة ، والعوامل المؤثرة على اختيار الأساليب التدريبية وغيرها من مبادئ العملية التدريبية .

كما شدد المستشار زياد الناطور على ضرورة تجاوز المخاوف العشرة الكبرى في عملية التدريب ، والتغلب على الخوف ، وتجهيز المقدمة النارية ، ومراحل التعلم وفق نظرية العالم بلوم ،واختيار الألفاظ ،وأهمية لغة الجسد والبرمجة اللغوية العصبية ، والخطوات التي تظهر المدرب الواثق والعديد من الوسائل التدريبية لإعداد المدرب القائد.

كما أشار المدرب الدولي والاعلامي “محمود صبح” إلى كيفية تسويق الذات والسيرة الذاتية عبر الانترنت ، وإعداد الحقيبة التدريبية من خلال المطالعة والإلمام بجميع جوانب وتفاصيل موضوع التدريب المراد إعداده ، والدراسات المتعلقة فيه ، وقدم شرحا مفصلا حول أساليب إعداد الورش التدريبية ومحاورها وأهدافها بناءا على الجمهور بحيث تكون متطابقة مع الفئة المستهدفة وشدد على أهمية قوة الطرح و صقل الشخصية ليكون المدرب واثقا بنفسه وأدائه .

وأضاف أستاذ “صبح” خلال التخريج أن هذه الدورة هدفها تأهيل مهارات المشاركين تأهيلاً علمياً وعملياً وإكسابهم الخبرات التطبيقية اللازمة للعمل كمدربين محترفين في مجالات عملهم كما تتناول الحواجز النفسية التي يتعرض لها المدرب في بداية عمله وكيف يمكن التغلب عليها واستعراض نماذج التدريب العلمية و وسائل متعددة تساعد المحاضرين والمدربين المحترفين في تنفيذ التدريب.

كما قدمت الأستاذة فخر زريقات المدربة والمشرفة التربوية نماذج وتمارين متعددة للمشاركين حول الأساليب التدريبية خلال أيام الدورة وأنشطة متعددة داخل القاعة التدريبية ومهارات العرض ومفهوم الحقيبة التدريبية .

واستعرض المشاركين مواضيعهم التدريبية التي قاموا بإعدادها وناقشوها مع الحضور أمام اللجنة باستخدام المحاور التي تم تأهيلهم لها خلال هذه الدورة وصقلت مهاراتهم وخبراتهم لجعلهم مدربين محترفين.

وفي نهاية التدريب قامت اللجنة المتخصصة بتقييم المتدربين المؤلفة من مدير التدريب المستشار والمدرب الدولي الأستاذ زياد الناطور ، والأستاذ محمود صبح المدير العام والمدرب الدولي الإعلامي ، والأستاذة فخر زريقات المشرفة التربوية والمدربة الدولية ، كما تم توزيع الشهادات على هذه النخبة المتميزة باعتبارهم مدربين محترفين..

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد