وفاة طفل مهاجر بمستشفى في أمريكا بعد نقله من المحتجز

0 246

العالم الآن – توفي طفل مهاجر (عامان) في الولايات المتحدة عقب نقله من المحتجز إلى المستشفى، بعد أن دخل مع أمه إلى الأراضي الأمريكية بطرق غير قانونية قادميْن من المكسيك.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن قوات الأمن الأمريكية ألقت القبض (لم تذكر متى) على الطفل، الذي يحمل جنسية غواتيمالا، ووالدته في ولاية تكساس، بعد أن تسللت به إلى الأراضي الأمريكية بطريقة غير قانونية قادمة من المكسيك.

وأذكرت أن الطفل نقل إلى مستشفى في مدينة إلباسو، التابعة لتكساس، بعد إصابته بالتهاب رئوي.

وبيّنت أن الطفل توفي في المستشفى رغم جميع المحاولات الطبية لإنقاذ حياته.

يجدر بالذكر أن 3 أطفال مهاجرين توفوا خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد دخولهم مع ذويهم بطرق غير قانونية إلى أراضي الولايات المتحدة.

ويستمر تدفق المهاجرين غير النظاميين من بلدان أمريكا الوسطى، مثل غواتيمالا وهندوراس والسلفادور، باتجاه الولايات المتحدة عبر الحدود المكسيكية، هربا من العنف والفقر في بلدانهم.

وخلال الأشهر الماضية، احتشد آلاف المهاجرين على الحدود المكسيكية الأمريكية، أملا منهم في فتح الولايات المتحدة أبوابها أمامهم وقبول لجوئهم لديها.

ويتعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لانتقادات بسبب سياسته المناهضة للهجرة، حيث أنه يدافع عن فكرة إنشاء جدار على الحدود مع المكسيك لمكافحة الهجرة غير النظامية وتهريب المخدرات.
” الالماضول “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد