واشنطن تدرج الناقلة الإيرانية على قائمتها السوداء وتفرض عقوبات على ربانها

0 74

العالم الآن – أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم، ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا” على قائمتها السوداء وفرضت عقوبات على ربانها.
وقالت سيجال ماندلكر وكيلة وزارة الخزانة في بيان: “سفن مثل (أدريان داريا 1) تمكن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني من شحن ونقل كميات كبيرة من النفط، الذي يحاول إخفاءه وبيعه بصورة غير مشروعة لتمويل أنشطة النظام الخبيثة ونشر الإرهاب”.
وأضافت: “أي شخص يقدم الدعم لأدريان داريا 1 يجازف بتعرضه للعقوبات”.
وتستعد الناقلة الإيرانية، لتفريغ حمولتها من النفط الخام إلى سفن أصغر، وسط اعتراضات واسعة النطاق.
والناقلة التي احتجزها مشاة البحرية الملكية البريطانية في جبل طارق قبل أن تفرج عنها سلطات جبل طارق، هي محور مواجهة بين طهران وواشنطن.
ونقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” في وقت سابق اليوم عن موقع “داو جونز” الإخباري، أن وزارة الخارجية الأميركية تعمل على تعطيل الخطة السورية لنقل نفط الناقلة التى كان يطلق عليها في السابق “غريس 1”.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين أميركيين لم تكشف عن هويتهم قولهم إنه من المحتمل أن تكون الناقلة “التى يطلق عليها حاليا اسم ” أدريان داريا 1″ بصدد انتهاك شروط الإفراج عنها.
وذكر موقع “داو جونز” أن خطة السفينة يمكن أن تتغير إذا وجدت مشترين آخرين أو إذا ما تعثرت عملية نقل الشحنة إلى الناقلات الصغيرة لأسباب فنية، مشيراً إلى أنه فى حالة تفريغ النفط من الناقلة فإنه يمكنها العودة فارغة إلى إيران بعد عبورها لقناة السويس .
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد