مقتل مدنيين وشرطي بإطلاق نار في نيوجيرسي

0 743

العالمً الآن – أعلنت سلطات ولاية نيوجيرسي الأميركية، الثلاثاء، مقتل شرطي وعددا من المدنيين في إطلاق نار بدأ على ما يبدو في أعقاب صفقة مخدرات فاشلة، في أحد أحياء جيرسي سيتي.

ولا يزال إطلاق النار المتبادل بين المسلحين وعناصر الشرطة مستمرا.

وقالت الشرطة إن عنصرها الذي قتل تعرض لإطلاق نار في مقبرة باي فيو على يد مشبوهين فرا بعد ذلك إلى محل بقالة يهودي عند تقاطع شارعي مارتن لوثر كنغ وويلكنسون.

وعندما وصلت الشرطة إلى السوبر ماركت، فتح المشتبه بهما النار على قوات الأمن.

وأكد مكتب المدعي العام في منطقة هادسون أن الشرطي توفي في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وأعلن عمدة جيرسي سيتي، ستيفن فالوب، في مؤتمر صحفي ظهر الثلاثاء، أن عددا غير معروف من الأشخاص لقوا مصرعهم داخل محل البقالة حيث كانوا عندما هرب إليه المشتبه بهما. وقالت الشرطة إن مدنيا واحدا أصيب بجروح.

وبعد فترة من المواجهات، غادر مسلح واحد البقالة وواصل إطلاق النار باتجاه قوات الأمن التي طوقت المكان. وأصيب شرطيان بطلقات نارية، لكنهما في وضع مستقر.

ويعتقد أن المشبوهيْن يتحصنان داخل المحل، فيما أرسلت السلطات روبوت للتأكد من الأمر.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتابع التطورات في جيرسي سيتي.
شهد أحد أحياء مدينة جيرسي سيتي بولاية نيوجيرسي الأميركية، الثلاثاء، تبادلا كثيفا لإطلاق النار استمر ساعة على الأقل.

وتوجهت فرق التدخل السريع إلى الموقع حيث قامت الشرطة بإغلاق إحدى الطرق الرئيسية في جيرسي سيتي الواقعة على ضفة نهر هادسون المقابلة لمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك. وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي توجه عناصره إلى الموقع.

وأكد حاكم الولاية، فِل مورفي، أن عددا من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح خلال إطلاق النار، من دون أي يكشف عن عددهم.

وذكرت وسائل إعلام في وقت سابق أن شرطيا واحدا جرح في الحادث، مشيرة إلى أن الإصابة كانت في الرأس فيما تحدثت أخرى عن أنه أصيب في الكتف وأنه نقل إلى المستشفى.

عناصر في شرطة نيويجيرسي في موقع إطلاق النار
عناصر في شرطة نيويجيرسي في موقع إطلاق النار
وأفادت شبكة ABC الإخبارية، بأن مشتبهيْن أطلقا النار على شرطي داخل مقبرة، مشيرة إلى أن الشرطي كان يرد على اتصال تلقته السلطات عن وجود مشبوهيْن قرب محل بقالة عند تقاطع شارعي ويلكنسون ومارتن لوثر كنغ في جيرسي سيتي.

وأضافت أن الشرطي عندما وصل إلى مقبرة باي فيو، فتح عليه المسلحان النار، ثم فر واحد منهما على الأقل إلى محل البقالة وتحصن بداخله، وواصل بعد ذلك إطلاق النار باتجاه قوات الأمن التي طوقت المكان.

عناصر في شرطة نيوجيرسي في موقع إطلاق النار
عناصر في شرطة نيوجيرسي في موقع إطلاق النار
وأفادت شبكة CNN نقلا عن مصادر أمنية بأن قوات الأمن تمكنت من “تحييد” مشتبه به واحدا على الأقل داخل البقالة.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس باستمرار إطلاق نار كثيف في المنطقة، فيما انتشرت مقاطع فيديو على موقع تويتر تظهر عددا كبيرا من قوات الأمن وتحركها على أحد الأرصفة.

وكتب أحد المغردين أن “معركة بالأسلحة النارية تدور بين رجال مسلحين والشرطة في نيوجرسي. إصابة شرطي واحد و مسلح واحد حتى الآن. بحسب الشرطة، المسلح المصاب واصل إطلاق النار وهو ساقط أرضا”.
وانتشر مقطع فيديو يسمع فيه تبادل كثيف لإطلاق النار.
وأعلنت المدارس في المنطقة وضع إغلاق طارئ يمنع خلاله مغادرة الأفراد أو دخولهم، إلى حين أن تسمح لها السلطات بإعادة فتح أبوابها.
وقال عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلازيو، على تويتر إن “شرطة نيويورك تراقب عن كثب الوضع المستمر في جيرسي سيتي، ونقف مستعدين للمساعدة بأي طريقة ممكنة”.
وتوجه عناصر من شرطة نيويورك إلى جيرسي سيتي كما أظهرت صور وكالات أنباء.
” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد