أول تعليق من ترامب على اختيار منافسه في الانتخابات الرئاسية نائبة له

0 37

العالم الآن – قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه “متفاجئ” من اختيار جو بايدن، منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، للسيناتور كامالا هاريس، نائبة له.

وأضاف ترامب في رده على سؤال في المؤتمر الصحفي اليومي، الثلاثاء، “تفاجأت من اختيار جو بايدن لها، خاصة وأنها أبدت في المناظرات عدم احترامها له، من الصعب اختيار شخص يكون نائبا لك وهو لا يكن لك الاحترام”.

واشتبكت هاريس، التي كانت مرشحة رئاسية ديمقراطية، مع بايدن، خلال مناظرة المترشحين الديمقراطيين الأولى، حين شنت عليه هجوما لسجله في الحشد والعمل مع دعاة الفصل العنصري.

وقال ترامب “دهشت أيضا من اختيارها لأنها قامت بأداء سيئ في الانتخابات الأولية وحصلت على 2 في المئة وأنفقت الكثير من الأموال”.

وهاجم ترامب، هاريس، قائلا “تريد رفع الضرائب وخفض التمويل للجيش، وإدخال النظام الاشتراكي في الطب وهكذا سنفقد الأطباء، وأشياء كثيرة عليها أن تشرحها”.

وأضاف ترامب أن هاريس، خلال جلسات الاستماع التي عقدها مجلس الشيوخ لتأكيد تعيين قاضي المحكمة العليا الأميركية، بريت كافانو، كانت “بغيضة للغاية”.

وتم انتخاب هاريس البالغة من العمر 55 عاما، كأول امرأة سوداء في مجلس الشيوخ، عام 2016، بعد أن شغلت منصب المدعي العام في ولاية كاليفورنيا.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة في الثالث من نوفمبر المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد