بوتين يأمر ببدء حملة تطعيم شاملة للوقاية من «كورونا»

0 35

العالم الان – أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الأربعاء)، السلطات في بلاده ببدء حملة تطعيم شاملة للوقاية من «كوفيد – 19» الأسبوع المقبل، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وقال بوتين لنائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا «دعونا نتفق على هذا، لن تعودوا إلي بتقاريركم الأسبوع المقبل، بل ستشرعون في تطعيم شامل لنبدأ العمل على ذلك بالفعل».

وأضاف بوتين، في مؤتمر عبر الفيديو «أطلب منكِ تنظيم العمل لنبدأ نهاية الأسبوع المقبل بتلقيح على نطاق واسع»، مشيراً إلى أن «الصناعة والبنى التحتية باتت جاهزة».

يذكر أن روسيا أكدت أن لقاحها «سبوتنيك – في» ضد فيروس كورونا الذي طوّره مركز أبحاث غاماليا في موسكو، فعّال بنسبة 95 في المائة.

وقالت جوليكوفا إن حملة تطعيم واسعة النطاق قد تبدأ على أساس تطوعي هذا الشهر.

وسجلت روسيا حتى الآن مليونين و347 ألفاً و401 إصابة بالمرض بما يضعها في المرتبة الرابعة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل. كما سجلت منذ بدء الجائحة 41 ألفاً و53 وفاة بالمرض.

وأصدر الكرملين في وقت سابق تأكيدات على أن الروس لهم الأولوية فيما يتعلق بالتطعيم في وقت تناقش فيه موسكو أيضا صفقات لتزويد دول أخرى باللقاح.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين «الأولوية القصوى هي للروس… الإنتاج داخل روسيا الذي يتم بالفعل يفي باحتياجات الروس».

مقالات ذات الصلة

اترك رد