انتقادات حادة لصحيفة أميركية بسبب مقال سخر من زوجة بايدن

0 50

العالم الان – تعرضت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية لانتقادات حادة لنشرها مقال رأي سخر من جيل بايدن زوجة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، واصفا إياها بـ«الصغيرة»، ومتسائلا عن حقها في استخدام لقب «دكتورة» في صفحتها على موقع «تويتر».

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد زعم كاتب المقال، الذي كتبه جوزيف إبستين، الأستاذ المساعد السابق في جامعة نورث وسترن، أنه يقدم لجيل بايدن، السيدة الأولى القادمة «القليل من النصائح».

وقد بدأ إبستين مقاله بمناداة جيل بايدن بـ«صغيرتي»، ناصحا إياها بإسقاط لقب «دكتورة» في صفحتها على «تويتر». وأضاف «تبدو عبارة (الدكتورة جيل بايدن) مخادعة إن لم تكن كوميدية»، مشيرا إلى أن درجة الدكتوراه في التربية التي حصلت عليها جيل من جامعة ديلاوير عام 2007 «أشبه بالدرجات العلمية الفخرية التي تمنحها الجامعات لنجوم المجتمع».

وتابع إبستين في مقاله: «قال حكيم ذات مرة إن الشخص لا يطلق على نفسه لقب دكتور إلا إذا ساعد على ولادة طفل. فكري في الأمر يا دكتورة جيل واحذفي لقب دكتورة فوراً».

وردا على المقال، كتبت جيل في تغريدة نشرتها مساء أمس (الأحد): «معاً، سنبني عالماً يتم فيه الاحتفال بإنجازات بناتنا، بدلاً من تقليصها».

ونددت إليزابيث ألكسندر، مديرة اتصالات السيدة الأولى المقبلة، بالمقالة ووصفتها بأنها «متحيزة جنسيا ومخزية». وذهب مايكل لاروزا، المتحدث باسم جيل بايدن إلى أبعد من ذلك وطالب الصحيفة بالاعتذار، قائلاً إنها يجب أن تشعر بالحرج من «هذا الهجوم القائم على التحيز الجنسي».

ومساء الأحد، دافع محرر الصفحة الافتتاحية للصحيفة عن مقال إبستين، قائلاً إن «قيام البعض بانتقاد مقال عن قضية ثانوية نسبياً أمر مبالغ فيه» واتهم معسكر بايدن بتسييس الأمر.

مقالات ذات الصلة

اترك رد