مجلس الشيوخ الأميركي يبرئ ترمب من أحداث اقتحام الكابيتول

0 64

العالم الان – أعلن مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم (السبت)، تبرئة الرئيس السابق دونالد ترمب من تهم التحريض على العنف والتآمر، المتعلقة بأحداث اقتحام مبنى الكونغرس الأميركي، (الكابيتول)، بعد الفشل في الحصول على الأغلبية المطلوبة للإدانة وهي ثلثا الأعضاء، أي 67 عضواً من أصل 100.
ADVERTISING

واقتحم حشد من المتظاهرين المؤيدين لترمب مبنى الكابيتول في واشنطن في السادس من يناير(كانون الثاني) الماضي، حيث كانوا غاضبين من نتائج انتخابات عام 2020 وتعطيل فرز أصوات الهيئة الانتخابية، واشتبك المحتجون مع سلطات إنفاذ القانون قبل وصولهم إلى داخل المبنى، مما أدى إلى إغلاقه مع بقاء أعضاء الكونغرس بداخله، في أحداث تسببت في وفاة 5 أميركيين وإصابة العشرات.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شركة إبسوس لحساب وكالة «رويترز» للأنباء أن 71 في المائة من الشبان الأميركيين، نصفهم تقريباً من الجمهوريين، يعتقدون أن الرئيس السابق دونالد ترمب مسؤول جزئياً على الأقل عن بدء الاقتحام الدامي للكونغرس.

لكن الاستطلاع الذي أجري بالإنترنت على مستوى البلاد والذي نشر اليوم أظهر أيضاً أن نسبة أقل، نحو نصف الأميركيين فقط، يعتقدون أن ترمب يجب أن يدان بتهمة التحريض على التمرد أو يُمنع من تقلد المناصب العامة مرة أخرى، وشارك في الاستطلاع 998 شاباً أميركياً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد