تحذير بريطاني لمواطينيها من السفر لليبيا

0 275

العالم الآن – جددت الخارجية البريطانية، الأحد، تحذير مواطنيها من السفر إلى ليبيا؛ بعد يومين من تحذير الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها من “هجوم إرهابي” وشيك في طرابلس.

وقالت السفارة البريطانية لدي ليبيا، عبر صفحاتها على منصتي “تويتر” و”فيسبوك”، إنه “لا تغيير في توجيهات الحُكومة البريطانية بخصوص سفر مواطنيها إلى ليبيا”.

وأضافت: “وزارة الخارجية البريطانية لا زالت تنصح بعدم السفر إلى ليبيا”.

وكانت سفارة واشنطن لدى ليبيا العاملة في تونس حذرت، رعاياها في العاصمة الليبية طرابلس من “هجوم إرهابي وشيك قد يستهدف مؤسسات حكومية”.

وقالت السفارة على موقعها الرسمي، الجمعة، إن “تقارير مفتوحة المصدر تشير إلى أن منطقة مكتب البريد المركزي في شارع الزاوية قد تم تطويقها بعد اكتشاف عبوات ناسفة”.

وبالتزامن مع تحذيرات واشنطن، نفت وزارة الداخلية بحكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليًا العثور على متفجرات بمقر البريد بالعاصمة طرابلس.

وناشدت الوزارة، في بيان، “الجهات الإعلامية والسفارات الأجنبية عدم الاعتماد على المصادر غير الرسمية في تقييم المعلومات الأمنية”.

ومنذ سنوات تعاني ليبيا الغنية بالنفط من صراع على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين “حكومة الوفاق” المعترف بها دوليًا في العاصمة طرابلس (غرب) وخليفة حفتر قائد القوات المدعوم من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق.

وأثر ذلك الصراع بشكل كبير على الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد.

” الأناضول “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد