حريق على متن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة المتوقفة في القطب الشمالي

0 203

العالم الآن – اندلع حريق الخميس على متن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة التي تجري فيها أعمال صيانة في حوض بناء السفن في القطب الشمالي.

ووفقا لحصيلة أعلنتها لفرانس برس وزيرة الاعلام في منطقة مورمنسك ألكسندرا كونداوروفا “نقل 10 جرحى إلى المستشفى بينهم إثنان في حالة خطرة”.

ويجري العمل على الحاملة “الأميرال كوزنتسوف” منذ أكثر من عامين في مورمانسك علماً أنها أصيبت بأضرار سابقاً في تشرين الأول/أكتوبر 2018 عندما تحطمت رافعة على سطح السفينة.

وأوضح أليكسي رحمنوف رئيس مؤسسة “يونايتد شيب بيلدينغ كوربوريشن” الروسية العامة “كنا نقوم باستبدال الأجهزة الكهربائية على الحاملة. أثناء عملية تلحيم سقطت شرارة في موقع لتخزين الوقود”.

وقال رحمنوف إنه بعد أربع ساعات على اندلاعه تم احتواء الحريق دون اخماده تماما.

وأعلنت وزارة الصناعة الروسية لفرانس برس أن السلطات ستشارك في التحقيق وستقيم الأضرار.

ونقلت وكالة الانباء الروسية ريا نوفوستي عن مصدر في حوض بناء السفن في زفيزدوتشكا قوله إن الحريق اندلع خلال عمليات اللحام.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية تاس عن متحدث باسم حوض زفيزدوتشكا قوله إن أكثر من 400 شخص كانوا على متن الناقلة عندما اندلع الحريق.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن الحريق امتد على مساحة حوالي 600 متر مربع (6500 قدم مربع).

تخضع الأميرال كوزنتسوف التي بدأت مهامها عام 1985 وتعد مفخرة البحرية الروسية لأعمال إصلاحات رئيسية هي الأولى منذ عام 1997.

وكان من المتوقع الانتهاء من ورشة الإصلاحات بحلول نهاية عام 2020، على أن تعود السفينة الحربية إلى سلاح البحرية في عام 2021.
” ا ف ب “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد