إطلالة لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله – فراس بو حاطوم – لبنان

0 608

العالم الآن – اطل اليوم امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله على شاشات التلفزة للتحدث في الشأن الداخلي اللبناني عشية تشكيل الحكومة الجديدة التي تحوي ثلاثة وزراء من حزب الله وأبرز هذه الوزارات وزارة الصحة ، هذه الوزارة التي تتحمل الضغط الأكبر مالياً ، ودعا الجهات الرقابية لتفعيل دورها في رقابة عمل الوزير واعتماده للشفافية ، كذلك تحدث عن حكومة مكافحة الفساد المستشري في اغلب مؤسسات الدولة ودعى الى ورشة عمل جدية فعلية لوقف الهدر والفساد ، ثم تطرق الى الوضع الإقليمي مشيراً الى اُسلوب اسرائيل في توصيف الحكومة الجديدة على انها حكومة حزب الله ورفض السيد حسن هذا التوصيف رفضاً قاطعاً معتبراً ان نتنياهو يكذب امام الغرب لتشكيل ضغط اكبر على حزب الله .
وفِي قرأة سياسية حول إطلالته ارى ان السيد حسن خرج الى الناس مهنئاً بتشكيل الحكومة متوعداً بمكافحة الفساد وبأن وزارة الصحة التي عهدت اليه ستكون وزارة فعالة مميزة .. وهنا نعيد طرح تساؤلاتنا .. ان حزب الله هو شريك في هذه السلطة اللبنانية المنغمسة في الفساد منذ عشرات السنوات وان حزب الله هو الامر الناهي بتشكيل الحكومات وتعيين الرؤوساء وان حزب الله مهيمن على الدولة بكل مفاصلها وحزب الله يملك ترسانة عسكرية تفوق قدرة الجيش الوطني اللبناني وحزب الله يهيمن على القضاء والأمن .. فكيف سيصدق الناس وعود بمكافحة الفساد ؟ وكيف سيصدق الناس هذا الخطاب الداعي للشفافية ؟
نتمنى ان تكون هذه العهود والوعود تحمل في طياتها مصداقية في مكان ما فالشعب اللبناني وصل الى حد الانفجار والهجرة أصبحت حلم كل مواطن هرباً من الفقر والذل في ربوع الوطن ..

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد