° المملكة المتحدة بدون تعليق : وليد أحمد

0 205

 

العالم الان – – في ظل إنشغال الرأي العام العالمي ولايام بما قد يسمى ( جنازة القرن ) في بريطانيا ، وانقسام الاراء بين متعاطف مع ( إليزابيث ) وبين معارض لسياسة بريطانيا الاستعمارية التي تقودها الملكة – تصدّر موضوع ثروة العائلة المالكة التي قُدِّرت ب ( ٢٨ ) مليار دولار العناوين ، وتم التأكيد على ما يلي :

. أن دافع الضرائب البريطاني يفتقر للشفافية حول الشؤون المالية للعائلة المالكة خصوصا أن أفرادها لا يخضعون لضريبة الميراث ، حيث يدفع البريطانيون ( ٤٠٪ ) على أي شيء يرثونه وتزيد قيمته عن ( ٣٢٥ ) ألف جنيه إسترليني .

– تمنح وزارة الخزانة البريطانية للأسرة المالكة دفعة تسمى منحة سيادية ، كان آخرها ( ١٠٠ ) مليون دولار ، تستخدم لأداء واجبات ملكية رسمية مثل ؛ الزيارات ، الرواتب ، التدبير المنزلي ، لكنها لا تغطي تكاليف الأمن التي تدفعها الحكومة وتبقى سرية .

– لم تكشف الحكومة عن كلفة جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي من المتوقع أن تكون باهظة يغطيها دافعو الضرائب ، مع تجاوز التضخم ( ١٠٪ ) ومن المتوقع أن يرتفع متوسط ​​فواتير الأسرة ( ٨٠٪ ) الشهر المقبل ، فيما يتوقع بنك إنجلترا أن يبدأ ركود طويل الأمد في وقت لاحق من هذا العام .

مقالات ذات الصلة

اترك رد